U3F1ZWV6ZTI0NTU5NDU2MzIwOTE3X0ZyZWUxNTQ5NDIyODcyNDQ4MA==

هل يجتاح كورونا الولايات المتحدة الامريكية من جديد

هل يجتاح كورونا الولايات المتحدة الامريكية من جديد


مع استمرار فايروس كورونا في إحداث الكثير من الفوضي في امريكا وهناك العديد من المرضي بحاجة للعلاجات اكثر من اي وقت مضي، إلا ان التجارب السرية للأدوية التي وعدت الحكومة بإطلاقها تأخرت كثيرا جدا.

فال بعض الباحثون في 12 موقعا للتجارب السرية إن التأخيرات في الاختبارات كانت بسبب نقص الموظفين وقيود المساحة والمرضى المترددين تعمل على تعقيد جهودهم لاختبار الأجسام المضادة أحادية النسيلة ، وهي عقاقير من صنع الإنسان تعمل علي محاكاة الجنود الجزيئي الذي يصنعه جهاز المناعة البشري.

ونتيجة لهذا، فإن المواعيد النهائية التي كانت طموحة في السابق تتأخر. ثم تحولت شركة Regeneron لصناعة الأدوية، التي قالت سابقًا إنها قد تكون لديها جرعات طارئة من كوكتيل الأجسام المضادة جاهزة بحلول نهاية الصيف، إلى الحديث عن كيفية إتاحة "البيانات الأولية" بحلول نهاية سبتمبر.


وقال كبير المسؤولين العلميين في Eli Lilly في يونيو إن العلاج بالأجسام المضادة ربما يكون جاهزًا في سبتمبر ، لكن في نهاية هذا الأسبوع، قال إنه يأمل الآن في شيء قبل نهاية العام اي انه ربما لن يكون هناك عقاقير و ادوية جاهزة


في حين أن الكثير من تركيز العالم ينصب على السباق لابتكار لقاح ضد فيروس كورونا، في حين ان الادوية و العقاقير الننتشرة هذه الايام لن تمنع انتشار فايرس كورونا ولكن ربما تقلل من شدة مرض و آلالام المصابين بالفايرس، بسبب ان هذه المضادات يتم تجربتها بإستمرار علي المرضي في تجارب سريرية ف انه يمكن تطويرها بسرعه اكبر من تطوير اللقاحات.

تعتبر شركة Regeneron و Eli lilly هما اكبر شركتان في امريكا التي يتسابقان علي وجود علاج فعال ضد فايروس كورونا، علي الرغم من إدارة ترامب التي تفضل الإستثمار في انتاج اللقاحات الفعالة، ف فازت شركة Regenerin بصفقة من الحكومة الفيدرالية تقدر قيمتها ب 500 مليون دولار لتكثيف تصنيع علاج بالاجسام المضادة.

تتسارع الشركتان لتطوير منتجاتهما في وقت قياسي وبدأت دراسات كبيرة هذا الصيف في عشرات المستشفيات والعيادات في جميع أنحاء البلاد. إنهم يختبرون مجموعات مختلفة من المرضى، مثل أولئك الذين كانوا إيجابيين ولكنهم لم يكونوا مرضى بدرجة كافية لدخول المستشفى، وأولئك الذين تعرضوا للفيروس من شخص مصاب بالفعل. ويت مقارتة النتائج للوصول إلي علاج او لقاح فعال ضد هذا الفايرس.

فهل برأيك عزيزي القارئ سيكون هناك دواء او لقاح فعال ضد فايرس كورونا ام ان كل هذه التجارب ستفشل و سيصبح الفايرس جزء من حياتنا اليومية و نحاول التعايش و التأقلم معه

شكرا لقراءة المقال بالكامل ونرجوا الا تنسي ترك تعليقا لنا عن رأيك في المقال.

المصادر : 

شركة Regenerin

شركة Eli lilly

صحيفة : نيويورك تايمز

تعليقات
ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة